منتدى أهل الفردوس
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد و ال محمد
احببت ان ارحب بكل زائر و زائرة باسمي و اسم كل عضو بالمنتدى
و نقول لكم
حللتم اهلا و نزلتم سهلا
ان شاء الله يكون المنتدى قد نال اعجابكم
و اذا كان كذلك
لا تترددوا سجلوا فورا
و شاركونا
نتمنى لكم جولة موفقه
بالتوفيق و نسألكم الدعاء

منتدى أهل الفردوس

منتدى إسلامي عربي يهدف الى إنتاج جيل واعي حامل لراية فلسطين ناكرا لكل مايخص الصهاينة أو النصارى المكيدين للاسلام السوء
 
الرئيسيةأهل الفردوس :الاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفرق بين الاسلام والمسيحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الهدى
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى


كيف تعرفت علينا :
الأوسمة : مشرفة
الادارة
الدولة : الجزائر
الجنس : انثى
الهواية :
المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 683
نقاط نقاط : 3976
0
تاريخ التسجيل : 16/08/2010
العمل العمل : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الاسلام والمسيحية   السبت أغسطس 27, 2011 7:49 pm


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إسماعيل هنية
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى


الأوسمة : نبض المنتدى
وسام الوفاء
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الهواية :
المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 545
نقاط نقاط : 4132
0
تاريخ التسجيل : 26/04/2010

مُساهمةموضوع: الفرق بين الاسلام والمسيحية   الخميس أكتوبر 28, 2010 10:37 am

الفرق بين الاسلام والمسيحية مقارنة بين الاسلام والمسيحية الفرق بين المسيحية والاسلام مالفرق بين الاسلام والمسيحيه الفرق بين الاسلام والمسيح ما الفرق بين الاسلام والمسيحية الاختلاف بين الاسلام والمسيحية الفرق بين الاسلام والمسيحيه الفرق بين الاسلام و المسيحية الفرق بين المسيح والاسلام
تحية طيبة ملؤها الحب في الله ربي و ربك الذي أمرنا بعبادته وحدة لا شريك له. أما بعد؟
. قال الله تعالى في كتابه العزيز سورة البقرة 164: و إلهكم اله واحد لا اله إلا هو الرحمن الرحيم.ويقول في الآية 120: ولن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم؛قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير. ويقول في الآية 19 من سورة آل عمران: إن الدين عند الله الإسلام و ما اختلف الدين أوتو الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم. ويقول : يا أيها الدين أمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المومنين أعزة على الكافرين.
وأرجو منك أن تتدبر كلامي بعقلك و قلبك معا. فالله تعالى خلق لنا العقل لنفكر به والقلب لنحب به ونحس.
لقد دعوتني لعبادة المسيح لذا أدعوك قبل ذلك أن تبرهن لي: لماذا أعبد المسيح؟
ودعوتك لعبادة الله الواحد و سأبين لك لم لا أستطيع عبادة المسيح؟ ولم أعبد رب المسيح؟ لذا أرجو منك فقط قراءة كل ما كتبته لك أو أرسلته ولك الخيار في كل شيء. فكما قلت بأنك حرة في قراراتك فاعلمي أن الحر له عقل يفكر به و قلب يحس به.
المسيح في نظر المسيحيين وليس الحواريين؟
- هل يمكن لإله أن يخرج من رحم امرأة؟ بمعنى: هل يمكن لخالق أن يخرج من رحم مخلوقه؟ أم أننا في قصة علاء الدين و المصباح السحري؟ ذلك المارد الذي يخرج من فوهة المصباح السحري؟ فلو كانت له القدرة على فعل العجائب لأخرج نفسه من المصباح.....
- إذا سلمنا جدلا أن المسيح هو الله وأن الأب و الابن واحد؛ فكيف تفسرين لي: إيلي إيلي لم تركتني؟ فهل يمكن للإله أن يستغيث بنفسه ليخاطب نفسه؟ فإذا كان يخاطب آخر فمن هذا الآخر؟ إذن فهو يخاطب الله. و بالتالي فإن الأب ليس هو الابن أي أنهما مختلفان.
- هل يمكن لإله أن يموت 3 أيام؟ فمن سيدبر أمر الكون أثناء موته؟ من سيدبر أمر الخلق؟ وإذا كان الكون قد دبر أمره بنفسه خلال هذه الأيام فإنه قادر على تدبير أمره بنفسه من دون وجود الله كقول الدهريين الذين يقولون إنما هي حياتنا الدنيا نموت ونحيا و ما يهلكنا إلا الدهر.
- إذا كانت الأقانيم الثلاث متحدة فيما بينها فما الداعي لكلمتي الأب و الابن؟ فالابن يخرج من صلب الأب وليس الأب كالابن.
- إذا كان الله قويا و قادرا فما الداعي للقيام بتمثيلية الفداء و الصلب؟ ولم سيتحمل الله عنا أخطاءنا أصلا إن كان هو من سيحاسبنا عليها؟ فلم الحاجة إلى تمثيلية سيكشفها الشيطان و يحاج الله بها يوم الدينونة؟ إن قوته و جبروته يستلزمان منه غفر الذنوب دون اللجوء للفداء والصلب. إلا إذا كان سيتحمل عنا أخطاءنا أمام من هو أعظم منه وبالتالي تسقط عنه صفة الربوبية وبالتالي فهو ليس إلها...
- إن كان قد نزل بنفسه ليفدينا؛ فلم لم يقل ذلك بنفسه؟ هل ادعى المسيح عليه السلام أنه هو الله؟ أين قال ذلك؟ ولم لم يقل أنه هو الله؟ فهل يعقل أن يأتي ليفدينا و لا يعرفنا عن نفسه؟
- الاختلاف بين فرق النصارى: ففريق يقول أن لله طبيعة بشرية و أخرى الهية؛ ومن يقول بأن له طبيعة واحدة و مشيئة واحدة؛ ومن يقول بأن له طبيعتين و مشيئة واحدة. فمن نتبع؟
- أنظري إلى متى 4. 2 : ثم يصعد يسوع إلى البرية؛وبعدما صام أربعين يوما وليلة جاع أخيرا.فتقدم إليه.......وقال: إن كنت ابن الله حقا فقل أن تصير هذه الحجارة خبزا. فقال ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان.......
فوالله هذه الآية وحدها تظهر أن المسيح ليس هو الله. لأن الشيطان لا يجرؤ على التطاول على الله بل أكثر ما سيفعله هو الهروب من الله لأن الشيطان يعرف الله و قوته. ثم بالله عليك هل الله يجوع؟ بعد 40 يوما يجوع؟ أو أنك ستضحكين على نفسك و تدعين أن الذي جاع هو البشر و ليس الطبيعة الإلهية؟
- ثم الآية: إن كنت ابن الله حقا؛ فاطرح نفسك إلى أسفل. لأنه مكتوب أن...يحملوك لكي لاتصطدم بحجر.
فكيف يكون هو الله ويرسل الله لله ملائكته. بالله عليك ماذا تفهمين من هذا الكلام؟ ثم إن الشيطان يعرف ما كتبه الله إذن فهو يعلم أنه ليس الله. يا أختاه هل الشيطان يعلم أنه ليس الله وندعي نحن أنه الله؟
-يوحنا17:3 وتوجه ببصره نحو السماء قائلا لله: هذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت وحدك و يسوع المسيح الذي أرسلته. فكيف يتوجه إلى السماء ويقول أنت الإله وحدك والمسيح أصلا موجود في الأرض فكيف يتوجه إلى السماء؟ إذن فالله موجود في السماء ولم يقول عن نفسه يسوع الذي أرسلته؟؟ فهو بنفسه يعترف أنه مرسل من الله فلم تجعلينه هو الله وهو يعترف بأنه مرسل من الله؟؟؟؟
- ثم ما معنى 4 ki 2 : ثم صعد و اضطجع فوق الصبي ووضع فمه في فمه و عينيه على عينيه ويديه على يديه وتمدد عليه فسخن جسم الولد.
- اشعيا16: 25 في رأس كل طريق بنيت مرتفعك و رجست جمالك وفرجت رجليك لكل عابر سبيل؟ ... والله لا أفهم كيف يقرأ ا لمسيحي هذه الآيات أمام عائلته؟؟؟؟
- سفر الأمثال [ 5 : 18 ]
(( وافرح بامرأة شبابك الظبية المحبوبة والوعلة الزهية ، ليروك ثدياها في كل وقت ! ))
سفر حزقيال [ 23 : 19 ] : (( فأكثرت _ أهوليبة _ زناها بذكرها أيام صباها التي فيها زنت بأرض مصر وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل )) ترجمة الفانديك
جاء في سفر القضاة [ 21 : 20 ] : (( فَأَوْصَوْا بَنِي بَنْيَامِينَ قَائِلِينَ: انْطَلِقُوا إِلَى الْكُرُومِ وَاكْمِنُوا فِيهَا. وَانْتَظِرُوا حَتَّى إِذَا خَرَجَتْ بَنَاتُ شِيلُوهَ لِلرَّقْصِ فَانْدَفِعُوا أَنْتُمْ نَحْوَهُنَّ ، وَاخْطِفُوا لأَنْفُسِكُمْ كُلُّ وَاحِدٍ امْرَأَةً وَاهْرُبُوا بِهِنَّ إِلَى أَرْضِ بَنْيَامِينَ.))
سفر راعوث [ 3 : 4 ] : (( ومتى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه وادخلي واكشفي ناحية رجليه واضطجعي وهو يخبرك بما تعلمين ))
صموئيل الثاني [ 11 : 1 ] : (( قام داود عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحم ، وكانت المرأة جميلة المنظر جدا فأرسل وسأل عن المرأة فقال واحد : أليست هذه بشثبع بنت اليعام امرأة أوريا الحثى ؟ فأرسل داود رجلاً وأخذها ، فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها ، ثم رجعت إلى بيتها . وحبلت المرأة فأخبرت داود بذلك فدعا داود زوجها ( أوريا الحثى ) . . . . فأكل أمامه وشرب وأسكره . . . وَفِي الصَّبَاحِ كَتَبَ دَاوُدُ رِسَالَةً إِلَى يُوآبَ، بَعَثَ بِهَا مَعَ أُورِيَّا، جَاءَ فِيهَا: «اجْعَلُوا أُورِيَّا فِي الْخُطُوطِ الأُولَى حَيْثُ يَنْشُبُ الْقِتَالُ الشَّرِسُ، ثُمَّ تَرَاجَعُوا مِنْ وَرَائِهِ لِيَلْقَى حَتْفَه . . . فأرسل داود وضم امراة اوريا الي بيته وصارت له امراة وولدت له ابنا .))

والله إن الله إذا نزل إلى الأرض فإنه سيدعو إلى مكارم الأخلاق؛ ولن يدعو إلى الزنا واللواط. فهل هذا كلام الله برأيك أم كلام مخبول لايدري ما يقول.؟
المسيح في نظر الإسلام؟
-يقول الله تعالى في سورة المائدة الآية 17: لقد كفر الدين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم قل فمن يملك من الله شيئا إن أراد ان يهلك المسيح ابن مريم و أمه ومن في الأرض جميعا و لله ملك السموات و الأرض وما بينهما يخلق ما يشاء و الله على كل شيء قدير.
- ويقول في سورة النساء الآية 172: يا أهل الكتاب لاتغلو في دينكم و لا تقولوا على الله إلا الحق؛ إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم و روح منه فآمنوا بالله و رسوله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم إنما الله اله واحد سبحانه أن يكون له ولد؛له ما في الموات والأرض وكفى بالله وكيلا؛لن يستنكف المسيح أن يكون عبدا لله ولا الملائكة المقربون ؛ومن يستنكف عن عبادته ويستكبر فسيحشرهم إليه جميعا.
- سورة المائدة الآية 75:لقد كفر الدين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من اله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الدين كفروا منهم عذاب أليم أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم؛ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا ياكلان الطعام.
-سورة المائدة الآية: وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم آ أنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قد قلته فقد علمته؛تعلم ما في نفسي و لا أعلم ما في نفسك؛إنك أنت علام الغيوب. ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن أعبدوا الله ربي وربكم؛وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم؛فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد.
أرجو منك يا أخي أن تجيببي عن هذه الأسئلة من فضلك و أن تتدبر كلامي بعقلك و قلبك فنحن نؤمن بالعقل والقلب وليس القلب وحده؟ وبالمقابل تطرحين علي أسئلتك لأجيبك عنها إن شاء الله فنحن نبحث عن الحق لنتبعه.
أما بخصوص أسئلتك السابقة:
- القرآن الكريم: لقد ادعيت أن القرآن الكريم أخذه النبي(ص) عن الشعراء و بحيرة الراهب؟ فلم تحد الله الناس و الجان وقال في كتابه الكريم في سورة البقرة الآية 23 – 24: وان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فاتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله ان كنتم صادقين؛فان لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس و الحجارة أعدت للكافرين. ويقول في سورة النساء الآية 82: أفلا يتدبرون القرآن؛ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا. ثم يقول: وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله ولكن تصديق الذي بين يديه و تفصيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين؛أم يقولون افتراه قل فاتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين. سورة يونس الآية37.
+ ألم يكن الكفار في الجاهلية أعلم الناس بالشعر وفنونه فلم لم يستطيعوا أن يأتوا بسورة من مثله؟ لم يا ترى؟ إنهم أعلم الناس باللغة العربية أم تستهينين بالنابغة الذبياني والخنساء التي رثت إخوتها بشعر أجمل ما كان و شعراء الجاهلية ومع هذا لم يأتوا بسورة من مثله؟ لم لم يقل النصارى أنه ترجمة للإنجيل في عهد النبي (ص) وكانوا يعيشون معه؟ فمن أين لك العلم بما قلته أم أن أحد المبشرين ضحك عليك بكلامه المعسول والله هم لا يعرفون اللغة العربية حتى يقولوا كلامهم هذا؟؟؟؟
-في سورة الأنعام الآية 91: وما قدروا الله حق قدره؛إذ قالوا ما أنزل الله على بشر من شيء قل من أنزل الكتاب الذي جاء به موسى نورا وهدى للناس تجعلونه قراطيس تبدوها و تخفون كثيرا وعلمتم ما لم تعلموه أنتم ولا آباؤكم....
وفي الآية 94: ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا أو قال أوحي إلي ولم يوح إليه شيء ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله...
فان كان الله قد أنزل الثوراة على موسى فلم لا ينزل القرآن على محمد(ص)؟


أما الموضوع الثاني:
- الزواج بأكثر من واحدة:
- قال الله تعالى في كتابه الكريم:
+ ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم؛ فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة.
+ وإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة.
- ما رأيك بهاتين الآيتين؟ أليست دعوة للعدل بين النساء؟ وعند الخوف من عدم تحقق شرط العدل يكتفي الرجل بواحدة.
- أيهما أعدل أن يمسك الرجل زوجته العاقر أم يطلقها لتعيش وحيدة منعزلة؟ أم يعيش مع زوجته و قلبه وعقله مع غيرها؟
- أم يتزوج امرأة ويتخذ أخر ى خليلة يقضي منها وطره وشهواته الجنسية وبعد ذلك يتركها؟وبعد مدة يبحث عن غيرها أصغر سنا و أجمل منها؟ لمن سيتركها بعدما بلغت أرذل العمر بدون حياة مستقرة و لا أولاد؟ أو أن هذه المرأة ستبقى لعبة في يد كل رجل يقضي وطره ويرحل ليأتي غيره. بالله عليك أخي فكر في هذا الكلام جيدا و تدبره.


تحياتي

_________________

منتدى أهل الفردوس

























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlelfirdous.ahlamontada.com
 
الفرق بين الاسلام والمسيحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل الفردوس :: القسم الاسلامي :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى:  
 

 
AHLELFIRDOUS.AHLAMONTADA.COM is worth $428103
How much is your website worth?

******************
سحابة الكلمات الدلالية
مذكرة تمارين مؤسسة الدولي تسيير اختبار التسويق الاقتصاد صفحة تخصص حلول القطاع الرياضيات الجزائر النظام العلوم الجزائرية الإسلامية متوسط مذكرات المصرفي التنمية العامة الموارد تخرج الاستثمار
ضع إيميلك ليصلك جديدنا


منتدى أهل الفردوس


ضع إيميلك هنا ليصلك جديد المنتدى



بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
زوار المنتدى
widgeo.net
شارك أصدقائك