منتدى أهل الفردوس
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد و ال محمد
احببت ان ارحب بكل زائر و زائرة باسمي و اسم كل عضو بالمنتدى
و نقول لكم
حللتم اهلا و نزلتم سهلا
ان شاء الله يكون المنتدى قد نال اعجابكم
و اذا كان كذلك
لا تترددوا سجلوا فورا
و شاركونا
نتمنى لكم جولة موفقه
بالتوفيق و نسألكم الدعاء

منتدى أهل الفردوس

منتدى إسلامي عربي يهدف الى إنتاج جيل واعي حامل لراية فلسطين ناكرا لكل مايخص الصهاينة أو النصارى المكيدين للاسلام السوء
 
الرئيسيةأهل الفردوس :الاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثلاثة وثلاثون سببا لفوز المسلمة بالجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إسماعيل هنية
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

الأوسمة : نبض المنتدى
وسام الوفاء
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الهواية :
المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 545
نقاط نقاط : 4871
0
تاريخ التسجيل : 26/04/2010

مُساهمةموضوع: ثلاثة وثلاثون سببا لفوز المسلمة بالجنة   الأحد مايو 30, 2010 10:40 pm

[color=green][size=18]
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين و سلم تسليما
قال تعالى:ياايها اللذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا.يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما.
اما بعد
اخواني المسلمين اخواتي المسلمات لاشك ان غايه مأمول المسلم والمسلمه في هذه الدنيا ان يسلم من الافات والعوائق التي تمنعه من دخول الجنه وان يسعى في تحصيلها ببذل اغلى مايملك واثمنه , فالجنه سلعه غاليه , وهي سلعة الله تعالى يدفع المؤمن ثمنها نفسه وماله وعمره.في هذا الموضوع نضع بين يديك اختي المسلمه 33 سببا للفوز بالجنة. قال تعالى(ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بان لهم الجنه يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقرآن ومن اوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم)


((1))
التوحيد والاخلاص
.....................................
قال الله تعالى(وماامروا الا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمه)*(البينه:5)
وقال تعالى (لن ينال الله لحومها ولا دماؤها ولكن يناله التقوى منكم)* (الحج:37)
وقال رسول اللهSad(صلى الله عليه وسلم) من قال لااله الا الله مخلصا من قلبه دخل الجنه)
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (انما الاعمال بالنيات ,وان لكل امرئ مانوى , فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته فهجرته الى الله ورسوله, ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها , او امرءة ينكحها فهجرته الى ماهاجر اليه)


((2))
الانفاق في سبيل الله
........................................
قال الله تعالى (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون)* (ال عمران92)
عن انس رضي الله عنه قال :كان ابو طلحه رضي الله عنه اكثر الانصار بالمدينه مالا من نخل, وكان احب امواله اليه بير حاء ,وكانت مستقبلة المسجد وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخلها ويشرب من ماء فيها طيب ,قال انس:فلما نزلت الايه (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون)قام ابو طلحه الى رسول الله صلى الله عليه سلم فقال: يارسول لله ان الله تعالى انزل عليك(لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون) وانا احب مالي الي بير حاء,وانها صدقه لله تعالى ارجو برها وذخرها عند الله تعالى , فضعها يارسول الله حيث اراك الله ,فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (بخ..ذلك مال رابح ,ذلك مال رابح ,وقد سمعت ماقلت,واني ارى ان تجعلها بين الاقربين) فقال ابو طلحه افعل يارسول الله فقسمها ابو طلحه في اقاربه وبني عمه.


((3))
الخلق الحسن
............................................عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اكمل المؤمنين ايمانا احسنهم خلقا وخياركم خياركم لنسائهم) (رواه الترمذي وقال :حديث حسن صحيح)



((4))
الصلاح والاحسان الى الزوج
.................................................. ..وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحه)
قال تعالى (ان المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات اعد الله لهم مغفرة واجرا عظيما) (سورة الاحزاب )
وقال تعالى (وضرب الله مثلا للذين كفروا امرأت نوح وامرأت لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين.وضرب الله مثلا للذين امنوا امرأت فرعون اذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنهونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين.ومريم ابنت عمران التي احصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين) (التحريم).



((5))
اماطة الأذى عن الطريق
.................................................. ....قال صلى الله عليه وسلم : (لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنه في شجرة قطعها في ظهر الطريق كانت تؤذي الناس) (اخرجه مسلم)
فالاخت الفاضله اذا وجدت في الطريق شيئا يؤذي الناس اخذته بعيدا عن طريق الناس لانها تحتسب كل خير تعمله عند الله عز وجل فهو الذي يكافئ عباده ويكرمهم في جنته على كل عمل صالح يعملوه في الدنيا.



((6))
المحافظه على اثنتي عشرة ركعة
.................................................. ........قال صلى الله عليه وسلم : (من ثابر على اثنتي عشرة ركعة من السنه بني الله له بيتا في الجنه : اربع ركعات قبل الظهر وركعتين بعدها وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء وركعتين قبل الفجر) ( رواه الترمذي والنسائي)
فياليتك ايتها الطاهرة تحافظين على تلك الركعات طمعا في هذا الاجر العظيم ورجاءا في الفوز برضوان الله الكريم الحليم (جل جلاله)
[/color]



((7))
محبة المؤمنين في الله
.............................................ااختاه:ان المؤمن لابد ان يحرص على صحبة المؤمنين الصادقين ولابد ان يتعاهدوا من الان على ان يشفعوا لبعضهم البعض في هذا اليوم العصيب , وبذلك تكتمل معاني الاخوة في الدنيا والاخرة , ولذلك يقول الحق تبارك وتعالى (الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين ) (الزخرف) .وقد عظم الله تعالى المنة بايقاع المحبة بين اهل المله فقال تعالى (والف بين قلوبهم لو انفقت مافي الارض جميعا ماالفت بين قلوبهم ولكن الله الف بينهم انه عزيز حكيم) (الانفال)
وقال تعالى (ان الذين امنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا)(مريم)
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (من احب لله وابغض لله واعطى لله ومنع لله فقد استكمل الايمان) (رواه ابو داوود)
وليس هذا فحسب, بل ان المحبه من اجل الله توجب محبة الله للعبد.
ان الله تعالى يقول (حقت محبتي للمتحابين في,وحقت محبتي للمتواضعين في وحقت محبتي للمتناصحين في, وحقت محبتي للمتزاورين في, وحقت محبتي للمتباذلين في.المتحابون في على منابر من نور يغبطهم بمكانهم النبيون والصديقون والشهداء) (رواه احمد والحاكم)
بل يصبح من السبعه الذين يظلهم الله في ظله .
فقد قال صلى الله عليه وسلم (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لاظل الا ظله:وذكر منهم _ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه)
ولقد كانت تلك المحبة سببا في وجوب الجنه لرجل يحب اخاه من اجل الله عز وجل.
قال صلى الله عليه وسلم (ان رجلا زار اخا له في الله فارصد الله له ملكا,فقال أي تريد؟قال اريد ان ازور اخي فلانا,فقال لحاجة لك عنده؟قال لا , قال لقرابة بينك وبينه؟ قال لا,قال فبنعمة لك عنده؟ قال: لا .قال فبم؟ قال احبه في الله. قال فان الله ارسلني اليك اخبرك بانه يحبك لحبك اياه, وقد اوجب لك الجنه) (رواه مسلم).



((Cool)
الحياء
......................................عن ابن عمر رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم مر على رجل من الانصار وهو يعظ اخاه في الحياء , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعه فان الحياء من الايمان) متفق عليه
وعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(الحياء لا ياتي الا بالخير)(متفق عليه)



((9))
ذكر الله تعالى
...................................قال تعالى (فأذكروني اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون ) (البقرة)
وقال تعالى(وأذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون) (الجمعه)
وقال صلى الله عليه وسلم (قال تعالى :لايذكرني عبد في نفسه الاذكرته في ملأ من ملائكتي ولايذكرني في ملأ الاذكرته في الرفيق الاعلى) (رواه الطبراني)
وقال صلى الله عليه وسلم(مثل البيت الذي يذكر الله فيه والبيت الذي لايذكر الله فيه مثل الحي والميت) (متفق عليه)
وقال صلى الله عليه وسلم(ان الله تعالى اصطفى من الكلام اربعا:سبحان الله,والحمد لله,ولا اله الاالله,والله اكبر.فمن قال سبحان الله كتبت له عشرون حسنه , وحطت عنه عشرون سيئه. ومن قال الله اكبر كذلك ومن قال لااله الا الله مثل ذلك ومن قال الحمد لله رب العالمين ,من قبل نفسه كتبت له ثلاثون حسنه وحطت عنه ثلاثون سيئه) اخرجه احمد).
فاحرصي على تلك الكلمات اختاه.ولاتكوني من اللذين يسيئون الى الاسلام والى صاحب الخلق العظيم اللذي مدحه رب العزة (وانك لعلى خلق عظيم)



((10))
الاحسان الى الجار
...........................................قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من كان يؤمن بالله واليوم الاخر,فلا يؤذ جاره, ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه, ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليسكت ) (متفق عليه)
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليحسن الى جاره) (رواه مسلم).



((11))
الاستقامه
.......................................قال الله تعالى : (ان اللذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة الا تخافوا ولا تحزنوا وابشروا بالجنة التي كنتم توعدون.نحن اولياؤكم في الدنيا والاخرة ولكم فيها ما تشتهي انفسكم ولكم فيها ما توعدون . نزلا من غفور رحيم) (فصلت 30-32)
وقال تعالى (ان اللذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
قال رجل يارسول الله قل لي في الاسلام قولا لا اسأل عنه احد غيرك . قال صلى الله عليه وسلم (قل : آمنت بالله ثم استقم)
وعن ابي هريره رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قاربوا وسددوا , واعلموا انه لن ينجو احد منكم بعمله) قالوا : ولا انت يارسول الله ؟؟ قال صلى الله عليه وسلمSad ولا وانا الا ان يتغمدني الله برحمة منه وفضل) (رواه مسلم)



((12))
شكر الله على نعمته
.........................................قال الله تعالى (اذكروني اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون ) (البقرة )
وقال تعالى ( لان شكرتم لأزيدنكم) (ابراهيم)
وقال تعالى ( واخر دعواهم ان الحمد لله رب العالمين ) ( يونس)
فيجب على كل مسلمه ان تتوجه بالشكر لله عز وجل علة نعمه التي لاتعد ولا تحصى..قال تعالى: (وان تعدوا نعمت الله لاتحصوها ان الانسان لظلوم كفار) (ابراهيم)
وكفى بالاسلام نعمة يااختاه .
وتاالله ان الشكر يحتاج الى شكر اخر .. فان وفق الله العبد لشكره فان هذا التوفيق يحتاج لشكر اخر .
قال تعالى : (وقليل من عبادي الشكور) (سبا)
وقال صلى الله عليه وسلم (ان الله ليرضى عن العبد يأكل الأكله فيحمده عليها ويشرب الشربه فيحمده عليها) (اخرجه مسلم)



((13))
كثرة السجود
........................................قال صلى الله عليه وسلم: ( اكثر من السجود فانه ليس من مسلم يسجد لله تعالى سجده الا رفعه الله بها درجة في الجنة وحط عنه بها خطيئة)

وعن ربيعه بن كعب الاسلمي قال: كنت ابيت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فاتيته بوضوئه وحاجته. فقال لي :سل .. فقلت : أسألك مرافقتك بالجنة فقال : ((او غير ذلك؟))..
قلت هو ذاك.. قال: ((فأعني على نفسك بكثرة السجود))




((14))
التواضع لله
............................
قال صلى الله عليه وسلم : (( من تواضع لله رفعه))
وقال صلى الله عليه وسلم: (( اعلم انك لا تسجد لله سجدة, الا رفع الله لك بها درجة , وحط عنك بها خطيئة ))
وأي رفعه فوق القرب من الله تعالى , الم يقل الله تبارك وتعالى : ((واسجد واقترب)) (سورة العلق)
وقال صلى الله عليه وسلم (( ما من ادمي الا في راسه حكمة بيد ملك ,فأذا تواضع قيل للملك : دع حكمته )).



((15))
صلة الرحم
................................قال تعالى ((واتقوا الله الذي تساءلون به الارحام)) ( سورة النساء)

وقال تعالى (( والذين يصلون ما امر الله به ان يوصل ويخشون ربهم ويخافون سوء الحساب)) ( سورة الرعد)
وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال :ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ((من كان يؤمن بالله واليوم الاخر , فاليكرم ضيفه,ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليصل رحمه, ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر , فلبقل خيرا او ليصمت))
وعنه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( ان الله خلق الخلق حتى اذا فزع منهم قامت الرحم , فقالت :هذا مقام العائذ بك من القطيعة , قال: نعم اما ترضين ان اصل من وصلك واقطع من قطعك ؟ قالت بلى , قال فذلك لك)) ثم قال رسول الله عليه وسلم : اقرءوا ان شئتم : (( فهل عسيتم ان توليتم ان تفسدوا في الارض وتقطعوا ارحامكم .اولئك اللذين لعنهم الله فاصمهم واعمى ابصارهم))
(سورة محمد)




((16))
بر الوالدين
..........................
قال تعالى : (و اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا)
وقال تعالى : (وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تق لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما.واخفض لهما جناح الذل من الرحمه وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)
وعن ابي هريرة (رضي الله عنه)قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لايجزي ولد والد الا أن يجده مملوكا,فيشتريه , فيعتقه)
وعنه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( رغم انف, ثم رغم انف, ثم رغم انف من ادرك ابويه عند الكبر ,احدهما او كليهما ,فلم يدخل الجنه).




((17))
قراءة القرآن والعمل به
.........................................
اختاه تعايشي مع كل آيه من آيات القرآن لتدخلي جنة الدنيا التي تجلب لك جنة الآخرة.
قال تعالى: (وننزل من القآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا )
عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((الذي يقرأ القرآن وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة, والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له اجران))
وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال(( يقال لصاحب القرآن :اقرأ ورتل كما كنت ترتل في الدنيا ,فان منزلتك عند آخر آية تقرؤها ))




((18))
الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
.................................................. .قال الله تعالى (ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون)
وقال تعالى (كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن اهل الكتاب لكان خير لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون)




((19))
الرحمة بالحيوان
.................................
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (غفر لامرأة مومسة , مرت بكلب على رأس ركى يلهث ,يكاد يقتله العطش, فنزعت خفها فاوثقته بخمارها , فنزعت له من الماء , فغفر لها بذلك)
اختاه ..هكذا يحثنا الحبيب صلى الله عليه وسلم على ان نملأ قلوبنا بالرحمه لكل من حولنا حتى للحيوان فما ظنك بالانسان؟)




((20))
الذكر عقب الصلوات
.......................................قال صلى الله عليه وسلم ((من سبح لله دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين وحمد الله ثلاثا وثلاثين ,وكبر الله ثلاثا وثلاثين, فتلك تسع وتسعون ,وقال تمام المائة: لااله الا الله وحده لاشريك له ,له الملك وله الحمد, وهو على كل شيء قدير ,غفرت له خطاياه وان كانت مثل زبد البحر))



((21))
طاعة الرسول
......................................قال تعالى (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا)
والخطاب هنا للرجال والنساء...فعلينا جميعا ان نتأسى بالحبيب صلى الله عليه وسلم وبان نمتثل امره وان نجتنب نهيه صلى الله عليه وسلم.
وقال تعالى (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا)
وقال تعالى (ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا)
وقال صلى الله عليه وسلم ((كل امتي يدخلون الجنة الا من ابى .قيل ومن يأبى يا رسول الله ؟! قال :من اطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى))



((22))
الصبر
.............................قال تعالى (و لنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال و الأنفس والثمرات وبشر الصابرين.الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا أنا لله وأنا أليه راجعون .أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)




((23))
الصدق
.............................قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا أتقوا الله وكونوا من الصادقين )
وقال صلى الله عليه وسلم((عليكم بالصدق ,فان الصدق يهدي الى البر , وان البر يهدي الى الجنة ,وما زال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ,وأياكم والكذب , فان الكذب يهدي الى الفجور وأن الفجور يهدي الى النار , ومازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا))



((24))
المحافظة على الصلوات الخمس
..............................................قال صلى الله عليه وسلم ((أتاني جبريل من عند الله تبارك وتعالى ,فقال يا محمد ! أن الله عز وجل يقول : اني قد فرضت على امتك خمس صلوات , فمن وافى بهن , على وضوءهن , ومواقيتهن , وركوعهن وسجودهن ,كان له عندي بهن عهد أن ادخله بهن الجنة , ومن لقيني قد انتقص من ذلك شيئا , فليس له عندي عهد ,ان شئت عذبته وأن شئت رحمته)).




((25))
عيادة المريض
.................................قال صلى الله عليه وسلم: ((من عاد مريضا او زار اخا له في الله ناداه مناد : ان طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا))
وقال صلى الله عليه وسلم ((ما من مسلم يعود مسلما غدوة الا صلى عليه سبعون الف ملك حتى يمسي وان عاده عشية صلى عليه سبعون الف ملك حتى يصبح وكان له خريف في الجنة))



((26))
الايثار
........................قال تعالى (والذين تبوءوا الدار والايمان من قبلهم يحبون من هاجر اليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون)

اعلمي ايتها الاخت الفاضلة أن المؤمن يحب لاخيه ما يحب لنفسه , ولكن هناك صنف كريم بلغ ايمانه درجة سامية عالية حتى انه يؤثر اخوانه على نفسه ..وهذا الذي حدث بين المهاجرين والانصار رضي الله عنهم ,فحاولي ان تتصفي بتلك الصفة الكريمة لتكوني من اهل الفلاح في الدنيا والآخرة فقد قال تعالى : (ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون)



((27))
الدعاء
.....................قال تعالى ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم ان الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين )
وقال تعالى (واذا سئلك عبادي عني فأني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
وقال صلى الله عليه وسلم((الدعاء هو العبادة))
وقال صلى الله عليه وسلم ((ما من دعوة يدعو بها العبد افضل من اللهم اني اسألك المعافاة في الدنيا والآخرة ))
وقال صلى الله عليه وسلم((الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل فعليكم عباد الله بالدعاء))




((28))
أفشاء السلام
...........................عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله وقال صلى الله عليه وسلم: ((لاتدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولاتؤمنوا حتى تحابوا , أولا ادلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم؟ افشوا السلام بينكم))




((29))
تعلم القرآن وتعليمه
.......................................اختاه....ان من افضل الاعمال التي نتقرب بها الى الله تعالى : تعليم المسلمين كتاب الله تعالى .
وقال صلى الله عليه وسلم((خيركم من تعلم القرآن وعلمه))
وقال وقال صلى الله عليه وسلم ((ان الله وملائكته,حتى النملة في جحرها ,وحتى الحوت في البحر, ليصلون على معلم الناس الخير))

فتعلمي القرآن والسنة يا اختاه واحرصي على تعليم اولادك وجيرانك واخواتك الخير كله من النبعين الصافيين (كتاب الله وسنة رسوله وقال صلى الله عليه وسلم).




((30))
الصلاة على النبي وقال صلى الله عليه وسلم
.................................................. .......عن ابي طلحة رضي الله عنه ان رسول الله وقال صلى الله عليه وسلم قال: ((اتاني جبريل , فقال : يا محمد !اما يرضيك ان ربك عز وجل يقول (انه لايصلي عليك من امتك احد صلاة الا صليت عليه بها عشرا , ولايسلم عليك احد من امتك تسليمة ,الا سلمت عليه عشرا؟ فقلت: بلى أي رب))




((31))
التعاون على البر والتقوى
............................................اختاه..احرصي على ان تتعاوني مع اخواتك المسلمات على اعمال البر والتقوى.
قال تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
وقال تعالى(والعصر. ان الانسان لفي خسر.الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)




((32))
الدعوة الى الله
..............................اختاه..ان المؤمن اذا احتاج الناس اليه في امور دنياهم لا يتأخر عن تقديم المعونة لهم, ولكن ان يستغل تلك الحاجة في دعوتهم الى الله.
ولقد ذكر الله ذلك في قصة يوسف عليه السلام عندما احتاج اليه فتيان في السجن فأخذ يعرض عليهم التوحيد ويدعوهما الى الله جل جلاله.

قال تعالى(ودخل معه السجن فتيان قال احدهما اني اراني اعصر خمرا وقال الاخر اني اراني احمل فوق رأسي خبزا تأكل الطير منه نبئنا بتأويله أنا نراك من المحسنين.قال لاياتيكما طعام ترزقانه الا نبأتكما بتأويله قبل أن يأتيكما ذلكما مما علمني ربي اني تركت ملة قوم لا يؤمنون بالله وهم بالآخرة هم كافرون.واتبعت ملة آبائي ابراهيم واسحق ويعقوب ما كان لنا ان نشرك بالله من شئ ذلك من فضل الله علينا وعلى الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون . ياصاحبي السجن أأرباب متفرقون خير ام الله الواحد القهار.)

قال رسول الله وقال صلى الله عليه وسلم لعلي بن ابي طالب(( لئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعيم))



((33))
حسن الظن بالله
............................قال وقال صلى الله عليه وسلم ((لا يموتن احدكم الا وهو يحسن الظن بالله تعالى ))
اختاه..ان المؤمن وهو يسير في طريقه الى الله كالطائر..فرأس الطائر (محبة الله) وجناحاه الخوف والرجاء فأذا قطعنا رأس الطائر فأنه يموت , وكذلك اذا لم يحب المسلم ربه جل وعلا فأنه يصبح ميتا ولكنه يلبس ثوب الاحياء.
اما الخوف والرجاء ...فالمؤمن لابد ان يغلب جانب الخوف على الرجاء مادام حيا لكي يبتعد عن معصية الله ,فأذا نام على فراش الموت لابد ان يغلب جانب الرجاء لكي يموت وهو يحسن الظن بالله جل وعلا الذي قال في الحديث القدسي : (انا عند ظن عبدي بي ان ظن بي خيرا فهو له وان ظن شرا فله ).

هذا ماتيسر ذكره في هذا المقام والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه جمعين .
ومن الله الهداية والتوفيق
[/
size]
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlelfirdous.ahlamontada.com
نور الهدى
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

كيف تعرفت علينا :
الأوسمة : مشرفة
الادارة
الدولة : الجزائر
الجنس : انثى
الهواية :
المزاج :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 683
نقاط نقاط : 4715
0
تاريخ التسجيل : 16/08/2010
العمل العمل : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: ثلاثة وثلاثون سببا لفوز المسلمة بالجنة   الأحد سبتمبر 04, 2011 7:51 pm


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثلاثة وثلاثون سببا لفوز المسلمة بالجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» عناوين البنوك المصرية
» احب كل ما فيك فعذرا
» ضعف الذاكرة ( تخزين المعلومات )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل الفردوس :: خاص بالعفيفات فقط :: المنتدى العام -ة--
انتقل الى:  
 

 
AHLELFIRDOUS.AHLAMONTADA.COM is worth $428103
How much is your website worth?

******************
سحابة الكلمات الدلالية
ضع إيميلك ليصلك جديدنا


منتدى أهل الفردوس


ضع إيميلك هنا ليصلك جديد المنتدى



مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
زوار المنتدى
widgeo.net
شارك أصدقائك